مركز تكوين التاجر بالقصر الكبير يحتفل بنجاح دورته الأولى (الصور)



عبد القادر زعري
الصور : "استوديو انتصار" القصر الكبير

ترأس أمس الجمعة بالقصر الكبير، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة بالنيابة، السيد عبد الحميد احسيسن حفل اختتام  الدورة الأولى من دورات "تكوين التاجر" التي يشرف عليها "مركز استكمال تكوين التاجر" التابع لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وفي كلمته صرح عبد الحميد احسيسن أن هدف تدشين دورات تكوين التاجر،  هو "المساهمة في تطوير ثقافة المقاولة التجارية لتنمية روح المبادرة لدى الفاعلين الاقتصاديين" وكذا "تحسيس التجار بمختلف القوانين والتشريعات المحيطة بمزاولة التجارة والتعريف بإمكانيات الاستثمار المتاحة ومواجهة المستقبل بتفاؤل ووضوح، خاصة وأن المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا هي في حاجة إلى سند قوي ومستمر".

 كما أنه صرح أن النجاح الذي عرفته هاته الدورة سيحفز على تعميم التجربة على "مختلف مدن الإقليم مع مزيد من التطوير".

من جهة ثانية، قدمت السيدة "فاطمة عجوال"، رئيسة فرع الغرفة بمدينة العرائش، تقريرا مفصلا عن الدورة، عرضت فيه وبشكل دقيق وشامل لكل ما يتعلق بالدورة.

وخلاصة ما جاء في تقريرها أن الدورة دامت ثلاثة أشهر، وعدد الحصص التي استفاد منها التجار 12 حصة، وقد استفاد منها 33 من التجار ومن فيدرالية تجار القصر الكبير، وشارك فيها مؤطرون من مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والخصوصية، ذات الارتباط بقطاع التجارة، كمديرية الضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وقطاع البنوك، والمحكمة التجارية ووزارة الصناعة والتجارة، والتعليم العالي.

كما شارك في الدورة مؤطرون عن قطاع المحاسبة والمحاماة والجماعات المحلية والمكتب الوطني للسلامة الصحية ووكالة تشغيل الكفاءات.

عموما يمكن القول أن الدورة كانت ناجحة وجيدة بالنظر إلى كونها أول تجربة من نوعها، والتجار المستفيدون من حصصها التكوينية، والذين قُدمت لهم شهادات تقديرية، عبروا عن استحسانهم لها وشغفهم للاستفادة من مزيد من خدمات غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي كانوا يتوقعون من رئيسها الأول عمر مورو تشريفهم بالحضور.

يُذكر أن التجار الذين حضروا حفل اختتام الدورة، عبروا عن فرحهم بانتهاء الندوة بكلمة امتنان وشكر خاص وهدية رمزية للسيدة فاطمة عجوال، التي قالوا أنها ظلت طيلة الشهور الثلاثة التي استمرت فيها الدورة، تتواصل مع التجار المستفيدين منها، لتحفيزهم على الحضور والاستفادة، وفعلت كل ما في وسعها وبكل صدق وحماس لإنجاح الدورة، غيرة منها على فئة التجار.

لائحة التجار الحاصلين على شهادات الدورة الأولى

بوزيان كمال / المعتصم بالله العامري / عبد الحميد مومن / لحسن الغزوي / الديوري محمد جلال / علي التميمي / حمزة راكب / أحمد الفاسي / أنور جلال / يوسف الأشقم / العربي الصحراوي / فرقان أباخا / علالي عبدالعظيم / فيصل البزغي / محمد بن المير / رشيد الحميدي / العربي الجبيري / ياسين غندور / عبد العظيم الحمدوني / عزالدين البقالي.

نُشر بموقع طنجة بريس

























نُشر بموقع طنجة بريس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ المغرب .. الثائر أحمد الريسوني

10 إستراتيجيات للتحكم في الشعوب في كتاب لنعوم تشومسكي

مقتل الجنرال الدليمي .. هل تم تفجير سيارته بواسطة قنبلة موقوتة حولت جسده إلى أشلاء ..