حضور قوي لمديرية الضرائب بطنجة في اليوم الوطني لمغاربة الخارج .. صور

.
عبد القادر زعري / طنجة بريس

نظمت ولاية طنجة أصيلة الحسيمة، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بطنجة، يوما مفتوحا مع مستثمري مغاربة الخارج، بمقر الولاية، بمناسبة اليوم الوطني للمغربة المقيمين بالخارج، ترأسه الكاتب العام للولاية، بالنيابة عن السيد والي الولاية.

وكان لافتا للنظر قوة حضور المديرية الجهوية للضرائب بطنجة، سواء من حيث مستوى التمثيلية، أو من حيث عدد وطبيعة الموظفين المسؤولين، من مختلف الأقسام والتخصصات، وعلى رئيسهم المدير الجهوي للضرائب، السيد عبد اللع الخنيك، بحيث كان هاته المديرية الأكثر حضورا بين كل القطاعات العمومية والخاصة الممثلة بهذا اليوم المفتوح، زيادة على حضور مكثف للعنصر النسوي.

تعتبر المديرية ااجهوية للضرائب بطنجة، من أكثر الإدارت ا نفوذا وتأثيرا في المحيط الاقتصادي والاجتماعي للجهة، وقد شهدت خلال السنوات الأخيرة القليلة الماضية، حركية ملموسة على ثلاث واجهات :

الواجهة الأولى على صعيد تعبئة الموارد البشرية ذات الكفاءة والتكوين الرفيعين، من مختلف الجامعات والمعاهد العليا المتخصصة، سرعان ما اندمجت وبسهولة في أداء المجهود الجماعي للمديرية.

الواجهة الثانية على صعيد توسيع قاعدة الخدمات الإلكترونية المقدمة للملزمين، عبر بوابتها الإلكترونية، مما سهل عملية التواصل بين الطرفين، ووفر الكثير من أعباء التنقل والانتظار ، كما جعل المعلومة في متناول الجميع وبأيسر الطر وأسرعها.

الواجهة الثالثة، وهي الحضور الدائم في جميع اللقاءات والأنشطة والبرامج ذات الصلة بالاستثمار، وبالإقتصاد عموما.

كما تعتبر المديرية للضرائب من النماذج الإدارية الرائدة جهويا ووطنيا، في مجال مواكبة الإصلاحات الإدارية التي تعتمد عليها الدولة، للرفع من وتيرة الاستثمار ودعم الاقتصاد من جهة، وكذا لتحقيق عدالة جبائية تنال قبول ورضا القطاعات الاقتصادية المهيكلة والناشئة من جهة ثانية.



فقد أصبحت علاقاتها بالمحيط أكثر شفافية ووضوحا بإزاحة كل أسباب البطئ والروتين والتعقيد، واعتماد السرعة في الأداء والسهولة في الحصول على المعلومة، والتواصل الجيد والفعال مع جميع المسفيدين من خدماتها.

نُشر بموقع طنجة بريس








تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ المغرب .. الثائر أحمد الريسوني

10 إستراتيجيات للتحكم في الشعوب في كتاب لنعوم تشومسكي

مقتل الجنرال الدليمي .. هل تم تفجير سيارته بواسطة قنبلة موقوتة حولت جسده إلى أشلاء ..