نادي يونسكو طنجة يعرض 93 لوحة فنية لاقتناء مكتبة متنقلة لفائدة الأطفال

عبد القادر زعري

ينظم نادي يونسكو طنجة، عملية بيع ل 93 لوحة لفنانين مغاربة وعالميين، من أجل تمويل اقتناع مكتبة متنقلة لفائدة أطفال الوادي، وذلك مساء يوم السبت 10 مارس 2018 على الساعة الرابعة مساءا. عملية البيع ستتم برواق طنجة المدينة للفن الكائن ب34 زنقة الأنطاكي.

للتذكير " نادي يونسكو لجهة طنجة – تطوان - الحسيمة أخذ على عاتقه مهمة المشاركة في الحقل التربوي والثقافي والعلمي، ومن بين أهدافه الأساسية، العمل على إيصال واقتسام المعلومات وتسهيل إيصــال المعرفة للجميع، دون تمييز. وفي هذا الإطار، أبى إلا أن يشارك في هذا العمل الإنساني، خمسون فنانا، بالتعبئة بعملهم الفني، حتى يتسنى للنادي، اقتناء وتجهيز مكتبة متنقلة (حافلة- مكتبة) للفنون والثقافة والعلوم، ليلج عالم المعرفة، تلاميذ المدارس في البادية، حيث وضعيتهم تعتبر أقل حظ من أقرانهم في المدن."

واهتمام نادي يونسكو طنجة بأطفال البادية نظرا لأن " المكتبات نادرة جدا حتى في المدارس. لذلك، هذه المبادرة، ستتيح لتلامذتها فرصة استعارة الكتب التي تمكنهم منها المكتبة المتنقلة. لذا قرر نادي يونسكو إنشاء الحدث الجماعي والتضامني للمساهمة في اقتناء حافلة صغيرة وتجهيزها لتكون مكتبة متنقلة، في مستوى الحدث."

تأسس نادي يونسكو طنجة سنة 2007، ويرأسه الأستاذ محمد السملالي، أستاذ التعليم العالي والبحث العلمي. وقد استطاع هذا النادي تسجيل حضوره بسهولة في المشهد الثقافي والإبداعي والإعلامي والعمل الإنساني، نظرا للقيم الكونية العالمية التي يؤطر بها مسيرته وأهدافه.
الأستاذ محمد السملالي أثناء استقباله للسفير الألماني سنة 2010
نُشر بموقع طنجة بريس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ المغرب .. الثائر أحمد الريسوني

10 إستراتيجيات للتحكم في الشعوب في كتاب لنعوم تشومسكي

مقتل الجنرال الدليمي .. هل تم تفجير سيارته بواسطة قنبلة موقوتة حولت جسده إلى أشلاء ..