من طنجة تعيين السيد سعيد أورشاكو مديرا جهويا للضرائب بأكادير


عبد القادر زعري
أقدم المدير العام للضرائب عمر فرج على تعيين السيد سعيد أورشاكو، الإطار بالمديرية الجهوية بطنجة، مديرا جهويا للضرائب بأكادير. وذلك ضمن سلسلسة من التعيينات في كبرى المناصب في الإدارة العامة للضرائب.

التحق السيد سعيد أورشاكو بمديرية الضرائب بطنجة، قبل اثني وعشرين سنة كمفتش، ثم تدرج في سلم الوظيفة العمومية، وتقلد عدة مهام وتنقل بين مختلف الأقسام والمصالح، وكان دوما يتفوق وبجدارة في كل ما يُسند إليه.

وما يميزه عن باقي المسؤولين ليست الكفاءة في الميدان الإداري فقط، بل هو تكوينه الذي جمع بين المجال النقابي والإداري في نفس الوقت كما أن له اطلاع واسع بالمحيطين الاقتصادي والسياسي، ولم يكن أبدا يخلط بين الأمور.




فهو في مسيرته المهنية موظف ناجح ومتفوق أينما وُضع، وفي مسيرته النقابية مفاوض ماهر ومُحاور واقعي وعملي ويستحيل لأي حوار معه أن يكون بلا نتيجة. وبين هذا وذاك هو صديق للجميع وله مواقف إنسانية رائعة يحتفظ له بها عدد كبير من زملائه، ومعروف بانفتاحه وتواضعه وروحه المرحة وابتعاده عن التصنع.

يعتبر السيد سعيد أورشاكو من جيل الشباب المخضرمين، الذين التحقوا بإدارة الضرائب. فقد عاصر وعاين وشارك في كل التحولات التي مرت بها الإدارة المغربية عموما وإدارة الضرائب خصوصا، وهي التحولات التي نقلت العمل الإداري من مرحلة البطء والروتين والتعقيد، إلى مرحلة السرعة والفاعلية والنجاعة وتعميم الخدمات الألكترونية المقدمة للشركات والأشخاص.

وكان هو في مقدمة المساهمين في تطوير وتحسين أداء العمل الإداري وشروط عمل الموظفين على السواء، سواء من موقعه الإداري، أو من خلال موقعه كنقابي. ونادرا ما تجتمع الخصلتان في رجل واحد.

نُشر بموقع طنجة بريس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ المغرب .. الثائر أحمد الريسوني

10 إستراتيجيات للتحكم في الشعوب في كتاب لنعوم تشومسكي

مقتل الجنرال الدليمي .. هل تم تفجير سيارته بواسطة قنبلة موقوتة حولت جسده إلى أشلاء ..