حفل تنصيب عدد قياسي من رجال السلطة ومن مختلف الدرجات بولاية طنجة


عبد القادر زعري

بشكل غير مسبوق في تاريخ ولاية طنجة تطوان الحسيمة، وبحضور قوي للصحافة المحلية والجهوية والوطنية، أقيم اليوم حفل تنصيب عدد قياسي رجال السلطة، منهم الخاضعين للحركة الانتقالية، ومنهم الحاصلين على ترقيات، داخل دائرة نفوذ الولاية.


خلال الحفل، قدم الوالي محمد اليعقوبي، الإطار العام الذي جاءت فيه التعيينات والقرارات الإدارية المتعلقة بالتعيين أو التنقيل أو العزل أو الترقية، المتعلقة برجال السلطة، وعنوانه العريض هو تطبيق "مبدأ المسؤولية بالمحاسبة".

بالنسبة لرجال السلطة الحاصلين على ترقيات، هنأهم الوالي على ثقة الإدارة الترابية التي وضعتها فيهم، ودعاهم إلى مواصلة مهامهم في الولايات التي تم تعيينهم بها، بنفس الوتيرة من الجدية والنزاهة والإحساس بالمسؤولية والرفع من المردودية.

وأشار إلى أن التعيينات الجديدة، ولأول مرة في تاريخ الإدارة الترابية للمملكة، كانت مسبوقة بمقابلات واختبارات ميدانية خضع لها رجال السلطة، عكس ما كان في السابق.



وكل ذلك يقول الوالي، هو تطبيق للتوجيهات الملكية السامية، التي تؤكد على اعتماد الكفاءة والمهنية والنزاهة والمحاسبة، في إسناد المناصب لرجال السلطة العمومية.

وبالنسبة لقرارات التنقيل، قال الوالي، أنها مبدأ معتاد وجاري به العمل من عقود، الغرض منه تحريك الكفاءات وتنويع محيط عمل السلطة، للرفع من المردودية وتحقيق توازن في الحيوية والنشاط عبر مجموع التراب الوطني.

بعدها قدم السيد الوالي لرجال والصحافة عموم الحضور، جميع رجال السلطة المعينين واحدا واحدا، مستعرضا نبذة عن كل واحد منهم، وهو أسلوب جديد في التعاطي مع الرأي العام ورجال الصحافة والإعلام الحاضرين، والذين عبروا عن ارتياحهم له.

وأعاد تذكيرهم بالتعليمات الملكية السامية، والقاضية بضرورة القيام بالمهام الموكولة إليهم طبق القانون، وبكل تجرد وروح المسؤولية، ووضع مبدأ المحاسبة في الاعتبار.

















تعليقات

  1. السلام عليكم
    إلى المسؤولين الجدد:
    أرجوكم كونوا مسؤولين امام الله والوطن عن مهامهم وكونوا نزهاء فنحن نحتاجكم

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    إلى المسؤولين الجدد:
    أرجوكم كونوا مسؤولين امام الله والوطن عن مهامهم وكونوا نزهاء فنحن نحتاجكم

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ المغرب .. الثائر أحمد الريسوني

10 إستراتيجيات للتحكم في الشعوب في كتاب لنعوم تشومسكي

مقتل الجنرال الدليمي .. هل تم تفجير سيارته بواسطة قنبلة موقوتة حولت جسده إلى أشلاء ..