332 من السجناء يحرزون الباكالوريا وبميزات جد مشرفة



332 سجين يحرزون الباكالوريا وبميزات جد مشرفة

 عبد القادر زعري

في الوقت الذي نسي فيه أغلب ما يسمى "النسيج الجمعوي" المفتون بثقافة "مؤسسات المجتمع المدني"، والشعارات البراقة التي تغازل المسؤولين عن الدعم المالي، لتحقيق النتائج، تواصل المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وفي صمت، جهودها من أجل تكوين النزلاء وتسليحهم بآليات مواجهة الواقع والاندماج فيه بكل ما تستطيع من إمكانيات مادية وبشرية.

نموذج اليوم، من الحصيلة المشرفة التي أعلنتها المندوبية عن مدى مساهمتها في تخريج فوج من حملة شهادة الباكالوريا برسم السنة الدراسية 2017/2018، والتي كانت مُفاجئة وذات مغزى عميق.

فقد أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بيانا إلى علم الرأي العام الوطني، تنهي فيه  أن "العدد الإجمالي للناجحين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2017-2018 قد بلغ 332 نزيلة ونزيلا، وهو ما يشكل نسبة 43% من النزلاء الذين اجتازوا الدورتين العادية والاستدراكية، وذلك بزيادة 16% مقارنة بنسبة النجاح المسجلة خلال الموسم الدراسي المنصرم".

كما تسجل المندوبية العامة أن نسبة النجاح في صفوف النزلاء قد فاقت نسبة النجاح المسجلة في صفوف المرشحين الأحرار، والتي بلغت حسب بلاغ للوزارة الوصية 37.49%، علما أن نسبة الناجحين بميزات "حسن جدا" و"حسن" و"مستحسن" قد بلغت 19.57% من مجموع النزلاء الناجحين.

نُشر بموقع طنجة بريس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ المغرب .. الثائر أحمد الريسوني

10 إستراتيجيات للتحكم في الشعوب في كتاب لنعوم تشومسكي

مقتل الجنرال الدليمي .. هل تم تفجير سيارته بواسطة قنبلة موقوتة حولت جسده إلى أشلاء ..